عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2018-03-08, 08:27 PM
sara sameer1 sara sameer1 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 7
sara sameer1 is on a distinguished road
هام (الماجيك) خصومات بتويكسات بالرياض 0547574748

خصم علي عمليات مكافحة الحشرات بالمملكة العربية السعودية 0547574748




يبقى الكثير من أشكال الحشرات التي تتصادم مع الإنسان, سواء قد كانت تقوم بالدفاع عن ذاتها أو انها تتطفل و تتغذى على دمائه, و تكون الحصيلة في الغالب تعرض الإنسان للسعات مؤلمة و يمكن أن تشكل خطيرة و تهدد حياته, حيث تستخدم الحشرات أساليب عديدة لحماية ذاتها أو للتطفل على الإنسان, فيمكن أن تحقن بعض الحشرات السموم في جسد الإنسان أو أن تنقل العدوى لمجرى الدم أثناء تغذيتها.

أبرز أشكال الحشرات و نفوذ لسعاتها على الإنسان
القرادة

تستهدف القرادة الأنحاء الساخنة في جسد الإنسان بهدف الدخول لمجرى الدم و التغذي عليه, و في حال وصولها لمجرى الدم يمكن أن تنقل القرادة بعض أشكال البكتيريا التي تحملها من الحيوانات, و يمكن أن تسبب تلك البكتيريا الكثير من الأمراض و أبرزها مرض اللايم.

عنكبوت الأرملة السمراء


و هو أحد أشكال العناكب التي تقطن على الأشجار و الأثاث الخشبي, و يكون لونها أسود و لديها أرجل طويلة و علامة حمراء أو صفراء على بطنها, و تتميز لسعتها بأنه تشبه الطعن بالسكين, و كما يمكن أن تشكل لسعتها بلا وجع, و يمكن الاستدلال فوق منطقة اللسعة عن طريق العثور على ثقبين متقاربين بالبشرة يحيط بهما احمرار, و يسبب سم ذلك العنكبوت تشنجات شديدة في العضلات و غثيان و قيء, و كما يليه تزايد في ضغط الدم, و يفضل الاستحواذ على عون طبية في أقرب وقت جائز.
التحميل

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

البراغيث

إن البرغيث ضئيلة الكمية و يصعب مشاهدتها, و كما أنها لا لديها أجنحة و تتنقل من خلال القفز, و تتغذى البراغيث على دم الحيوانات و الانسان, و يمكن أن تسبب لسعات البراغيث ظهور بثور حمراء يرفقها حكة, و لهذا يفضل التخلص من البراغيث في حال وجودها و تناول علاجات مضادة للحساسية و الامتناع عن فرك المساحة المصابة لتجنب تفاقم اللسعات و تحولها لعدوى في الجلد.

النحل

إن النحل حشرة غنية عن التعريف, و بل إن التداول مع لسعاتها يتطلب لبعض الحيطة, حيث أن بعض الأفراد يتكبدون من حساسية للسعات النحل, و لهذا يفضل الاستعانة بالطبيب نحو التعرض للسعات النحل من قبل الاشخاص الذين يتكبدون من الحساسية, أما فيما يتعلق للفرد الطبيعي يتطلب لاغير لأن يزيل الجزء اللاسع من النحلة من الجلد و يضع بعض الثلج على المساحة المصابة و يمكن الاستعانة بمسكنات الوجع.


بيانات عن العناكب
التحميل

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
تعد العنكبيات من الصفوف المهمة في التصنيف الحيوي، لاحتوائها على زيادة عن 40 ألف نوع وأكثر من 100 فصيلة، وتتكيف العناكب على أوضاع مغايرة بحكم اختلاف أشكالها وطبيعة غذائها، فهي تقطن في بيئات متباينة التضاريس والمناخ، كما تعتبر العناكب من أقدم الحيوانات حضورًا على تلك الأرض، حيث إنها عايشت حضور الديناصورات القديمة، وتتغاير العناكب في خطورتها على الإنسان وباقي الحيوانات المغيرة ولذلك لتباين سميتها، وهناك أشكال أخرى من العناكب غير سامة تدشينًا، وذلك ما يدعو إلى توخي الانتباه نحو التداول مع العناكب خاصة نحو عدم علم أشكالها على نحو جيد، وسنقدم أشكال العناكب بشكل مفصل أثناء ذلك النص.

هل منزل العنكبوت واهن أم قوي ؟
تبني العناكب بيوتها من خيوط قوية تتركب من ألياف طبيعية، وتستخدم تلك المنازل في بعض الأحيان في عملية صيد الفرائس وتخزينها لتتغذى على تلك الفرائس في وقت لاحق، وتتسم تلك المنازل بالشدة والمتانة، أما فيما يتعلق لوهن منازل العنكبوت والذي ذكره الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم فهو يرجع إلى تضاؤل رابطة العنكب بالعنكبوت حيث إن أنثى العنكبوت تبني ذلك البيت ضمن هندسة دقيقة ومتشابكة ومشدودة من الخيوط القوية لكنها ما تلبث أن تلتهم الذكر بعد عملية الزواج بفترة طفيفة، وذلك هو الوهن في الرابطة بين الذكر والأنثى.

أشكال العناكب
هناك الكثير من أشكال العناكب التي تتغاير في بيئتها وغذائها وسلوكها في ذلك العالم، والتي تقطن في مناطق مغايرة من الكوكب ضمن أوضاع متباينة، ومن أكثر أهمية تلك الأشكال ما يلي:

عناكب الرمال
تبقى تلك العناكب في صحراء القارة الإفريقية وتمتاز بالقدرة على التماهي مع الرمل والتخفي للدفاع عن ذاتها من الخطر، ويتضمن عنكب الرمال على 6 عيون تجعله من أكثر العناكب حساسية وقدرة بصرية.
العناكب الذئبية
وتنسب إلى الذئاب نتيجة لـ سلوكها في عملية الصيد، حيث تستخدم المكيدة في اصطياد الفرائس المغيرة، وتتغاير أنثى العناكب الذئبية عن أوضح العناكب الذئبية من جهة اللون ويتشابهان في الكمية، وينتشر ذلك النوع من العناكب في أنحاء الغابات المطرية، وتتكاثر تلك العناكب بالبيض وتضع ما يكثر عن 700 بيضة.
عناكب السوس الأحمر
تعد من أشهر أشكال العناكب لأنها تضم أكثر من 1600 نوعًا والتي تتغاير في ألونها، وتمتاز تلك العناكب بأنها متناهية الصغر ويبلغ طول العنكبوت الواحد إلى 1ملم وتضع عددًا هائلًا من البيوض، ويعد ذلك النوع من العناكب العدو الأول للمحاصيل الزراعية حيث يسبب إحراز ثقوب في أوراق النبات يقود إلى إفسادها.
عناكب باب الفخ
تمتاز تلك العناكب بسميتها العالية، وتستخدم تلك الخاصية في عملية صيد الفرائس، وتوجد تلك الغدد السمية في أنيابها، وينتقل السم إلى الفريسة لتشل حركتها نتيجة لـ إحراز خلل في أجهزتها العصبية، ويعيش أوضح عناكب باب الفخ لفترة تناهز 7 أعوام لاغير أما الأنثى فتعيش لفترة تزيد على العشرين عامًا.


شكل حشرة البق وصفاتها
حشرة البق من الحشرات الضئيلة بشكل كبيرً.
وهي من الطفيليات التي تتغذى على دم الحيوان والإنسان، وتكون حشرة البق البالغة مسطحة الشكل وبيضوية ولا يمر حجمها مقدار بذرة التفاح. إن تلك الحشرة لا تطير لكن تنتقل بسرعة فوق الأسطح، وتضع الأنثى المئات من البيوض في دورة حياتها التي لا تتعدى الثلاثة أشهر، وتعد تلك الحشرة خطيرة على الإنسان ولا بد من تعرف أماكن تواجدها وكيفية التخلص منها.

البيئة المناسبة لتكاثر حشرة البق
تعتبر البيئة الرطبة مناسبة للغايةً لتكاثر حشرة البق، فهي الأنسب للحفاظ على البيض حتى يفقس.
تقطن في جماعات في المقر الذي تختبئ فيه.
تختبئ في الفراش والأثاث.

حضور الحيوانات الأليفة في المنزل أحد أكثر أهمية عوامل تواجدها.
تنتقل من مقر لآخر من خلال التصاقها في الملابس أو حقائب السفر أو السبات على فراش غير نقي في فندق فينقلها الفرد الى منزله.
جائز الاستدلال على وجودها من خلال آثار برازها -ذو اللون البني المحمر- على الفراش
حضور رائحة كريهة غريبة في مقر ما يدل على وجودها بكثرة في هذا المقر.
لدغة حشرة البق
يكثر نشاط حشرة البق فى سكون الليلً. فهي تطلع من مخبئها وتعض الإنسان خلال نومه، فتحدث ثقباً في جلده وتفرز مادة مخدرة موضعياً ومادة تمنع تجلط الدم وتمتص الدم من خلال منقارها الممدود، وتنهي عملها أثناء عشر دقائق لتنسحب وترجع إلى مخابئها. وتعرف ضحاياها من خلال درجة حرارة الجسد وثاني أكسيد الكربون.

الاختلاف بين أثر لدغة حشرة البق عن غيره
في الطليعة لا يشعر الفرد بأي وجع ثم تبدأ الحكة بعد زوال نفوذ المخدر الموضعي الذي أفرزته الحشرة. ويمكن مفاضلة لدغة التحميل

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] البق عن غيرها بأن الحب الناتج عن لدغتها لا يكون أحمر اللون من الوسط، كما أنها تلدغ في أي مقر مكشوف لها من جسد الإنسان على خلاف البعوض الذي تتركز لدغاته في أماكن محددة.



التخلص من حشرة البق
من أكثر أهمية خطوات التخلص من تلك الحشرة المؤذية هو نظافة الموضع من خلال:

تطهير الفراش والملابس وكل ما يمكن غسلة في الماء الساخن ثم تجفيفه تحت درجة حرارة عالية.
استعمال فرشاة خشنة لإزالة أي أثر لحشرة البق أو بيوضها.
استخدم المكنسة الكهربائية لتكنيس كل الأماكن التي جائز أن تكون قد بلغت إليها الحشرة، وتخلص من محتوى المكنسة دون أن تلامسه.
تسديد الثقوب في أي مقر في المنزل باستعمال لاصق.
استخدم المواد القاتلة للحشرات قبل أن تعيد الأثاث والفراش إلى موضعه.
رد مع اقتباس