المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإمبراطورية الخالية


tafa
2009-10-02, 05:25 AM
http://www.alhiyat.com/forum/images/alhiyat_bism.gif

الإمــبراطــورية الخــالـــيــــة
قد تتغير الأقدار وتصبح الثواني واللحضات تتحكم بحياتنا وحتى لا يصير العمر يتسرب من أيدينا كالماء نظل نركض خلف هــذا وذاك ونظل مصرين على أننا نقوم في لحظة واحدة بعدة تصرفات ...ندرس،نطبخ،نستمع لأحاديث غيرنا وفي نفس الوقت نفكرمالذي سنفعله في الغد...لكن في الأخير نجد انفسنا أننا لم نستفد من هذا إلا التعب والمرض .
وحتى لايُصبح عمرنا عبارة عن من ثواني ودقائق نوقف ساعة زمننا ...ونقف برهة نفكر ونتدبر في الدنيا التي لم يعد أحد يؤّمن لها ... أو نجلس على كرسي جداتنا ونتسائل كم اكل هذا الكرسي من عمرهن ســنة،،،سنتــين ،،، أو أكثر؟
وحتى لا يضل القدر يتحكم بحياتنانسعى جاهدين لتغيير ولو شيئ بسيط من حياتنا اليومية ..فإذا كان حزنا نقلبه سعادة وإن كانت لحظات تعاسة نقلبها لحظات كلها أمال وأحلام وإدا كانت لحظة سعادة نحاول أن نجعلها لحظات أكثر سعادةهذا مانحاول فعله دائما ...لــكن القدر هو عبارة عن حياة نعيشها أو الحياة هي عبارة عن أقدار.
أو حتىلاتصبح الدنيا كالامبراطورية الخالية نحاول دائما أن نتعرف على أشخاص كثيرين حتى لا نلجأ إلى الوحدة يوما مّا وحتى لا نشعر بأن لا أحد لنا في هذه الدنيا...وحتى لا نظلم الزمن ونقول بأنه قد تغيّر فالزمن يبقى هو هو بل البشر هم الذين يتغيرون من لحظة لأخرى ... فمن منا لا يلجأ إلى الوحدة؟ومن منا لا يشعر بالتعاسة ؟ ومن منا لا يظلم الزمن والدّهر؟....فتظل هذه الكلمات والحروف متوقفة عند أقلامنا التي تحرّرها أناملنا لتعبر عمّا نشعر به أو عما نعيشه اليوم ،،، وتظل دائما وأبدا حياتنا كالإمبراطورية الخالية التي لا حاكم ولا حكيم فيها ولا حاشية ولا تابعين ولا عبيد إلّا إذا أدركنا معناها االحقيقي أو أدركنا مالذي نريده منها بالضبط كيف يجب العيش على هذه الارض المليئة بالبشر وخالية من السعادة والأوقات الممتعة والجميلة.؟.
وحتى لا نضل نتقلب ونتخبط في ماض قد أكل من أعمارنا الكثير ...نحاول أن نقنع أنفسنا بأن الماضي عبارة عن زمن قد سلف متجاهلين عمداً بأنه كان ومازال يمثلنا وتضل كان فعل ماض ناقص...
ولطالما فكرنا وتمنينا وحلمنا بأن تكون الحياة أحلى من التي نعيشها ونتمنى أن نملك الدنيا بأيدينا في لحظة سعادة ولو لمرّة واحدة...ونظل متمنيين ،ومتأملين ،ومتألمين لــكن علينا أن لا نبلغ الغايات بالأماني
. وحتــى لا تصبح الدنيا عبارة عن إمبراطورية خالية

manolly
2009-10-03, 03:08 AM
نجلس على كرسي جداتنا ونتسائل كم اكل هذا الكرسي من عمرهن ســنة،،،سنتــين ،،، أو أكثر؟
موضوع رااااائع

tafa
2009-10-03, 03:09 AM
شكرا على مرورك

karmen
2009-10-05, 03:22 AM
. وحتــى لا تصبح الدنيا عبارة عن إمبراطورية خالية

فعلا موضوع رائع جدا
ميرسي كتير ليك يا تافا