المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقائق مزعجة


afous
2008-03-31, 05:22 PM
ذه بعض الإحصائيات الحديثة من إحدى المواقع التي أثارت دهشتي، ليس لأنها تحكي أرقامًا مخيفة، بل لأنها تحكي واقعاً نعيشه..

الموضوع كان جديراً بالاهتمام، ولهذا كان محل رعاية من قبل الباحثين المختصين في السعودية.

الإحصائية كانت تتمحور حول تأثير الفضائيات وعلاقتها بالتعليم

* ذكر أحد الباحثين في هذا المجال أن الأبحاث والدراسات أثبتت أن بعض التلاميذ في البلاد العربية عندما يتخرج من الثانوية العامة يكون قد أمضى أمام التلفاز( 15000 ساعة) فيما يقضي في فصول الدراسة( 10800 ساعة) فقط.

* أما في الجامعات السعودية يقضي الطالب( 600 ساعة) سنوياً بينما متوسط الساعات التي يقضيها الفرد أمام الفضائيات بمعدل( 1000 ساعة) سنويا.

* الجامعات تعطل يوم الخميس والجمعة وكذلك أيام الأعياد والمناسبات، بينما البث المباشر يستمر على مدى 24 ساعة في جميع الأيام دون انقطاع.

* وفي الجامعة أو المدرسة يصاب الطالب بالملل إذا زادت عدد الساعات الدراسية بينما يبقى المشاهد أمام الإرسال المباشر ساعات طويلة دون أدنى إحساس بالملل.

* وذكر أيضًا أنه من خلال دراسة أجريت على 500 فلم طويل تبين أن موضوع الجنس والحب والرعب يشكل نسبة 72 % منها.

* أيضاً هناك 98 % من الأطفال يشاهدون الإعلانات بصورة منتظمة!

* وهناك نسبة كبيرة من الأطفال يتعرفون بسهولة على المنتجات المعلن عنها (لكنهم من خلال البث المباشر سوف يتعرفون بلا شك على الخمر والكحول والإعلانات الفاضحة.. و.. و..!!)

* عدد القنوات في المستقبل سيصل عددها إلى 5550 قناة بزيادة ملحوظة

ـ أما أعداء الإسلام بالتأكيد لهم الدور الكبير والفعال اتجاه هذا الموضوع؛ حيث أن (الفاتيكان - معقل النصرانية) يستعد لبناء محطة تلفزيونية كبيرة للبث في كافة أنحاء العالم بواسطة الأقمار الصناعية وتسمى بمشروع نيومين .

ـ أما تكاليف المؤتمر العالمي للتنصير 21مليون دولار وحضره 8 آلاف مبشر درسوا فيه كيفية الاستفادة من البث المباشر لنشر النصرانية إلى العالم الإسلامي.

ـ اليونسكو تعترف وتقول: التلفزيون في البلاد العربية هدم الدين والأخلاق، وتقول في تقريرها: إن التلفزيون أدى إلى زعزعة الدين والأخلاق في الدول العربية.

karmen
2009-06-23, 01:07 AM
مشكور على الموضوع afous
تسلم
جعله الله فى ميزان حسناتك وجزاك عنه خيرا