المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسباب العشرة التي تزعج الأم من بناتها


نسيم الروح
2008-11-14, 04:51 PM
ماهي الأسباب العشرة التي تزعج الأم من بناتها ؟

1- العنـــاد .. 28ـــ

قد تتعمد الفتاة العناد مع أمها لا لشيء إلا لتثبت لنفسها ولمن حولها أنها فتاة ناضجة وذات شخصية مستقلة. فقد ترفض الأبنة القيام بعمل ما ولو كان مفيدا لمجرد المخالفة ولكي تشعر بالإستقلالية والتميز وأنها نضجت.

2- الإنتقــــاد .. 38ـــ

أحيانا تحب الفتاة أن تأخذ مكان الأم فتبداء بتوجية الإنتقادات اللاذعة لمن حولها وأول من تبداء بة أمها فتنتقد ملابسها لانها لاتناسب ((الموضة) . والأسلوب اللذي تتعامل بة مع الأخرين تقليدي وغير متحضر. وأمثال هذة الأمور التي تضع الأم في قفص الإتهام وتسبب لها الضيق والحرج إحيانا .

3- الخصوصيـة .. 45 ــــ

تحب الفتاة في هذة المرحلة أن يعرف الجميع بإن لها خصوصيتها وإستقلاليتها لايحق لأحد التدخل فيها وتعتبر الأبنة أمها إنسانة متطفلة إذا حاولت التعرف على صديقاتها أو حاولت التدخل في خصوصياتها .
4- الإستفزاز .. 12ـــ

تلجاء الفتاة إلى إستفزاز أمها وإثارت المشكلات لإحداث ثورة غضب ضدها لمجرد الظهور وأحيانا تتمادى الفتاة في القيام بأخطاء كثيرة فقط لمجرد إثارة غضب من حولها وبالذات الأم .

5- التـعــاون ..

33ـــ الأسرة السعيدة هي اللتي يسود التعاون المشترك بين أفرادها فالتعاون يوطد العلاقات ولايدع مجالا للتفكك الأسري ولكن الفتاة أحيانا ترفض التعاون والمشاركة مع أفراد اسرتها فهو يشعرها بأنها لاتزال صغيرة ولأنة من وجهة نظرها نوع من أنواع الخضوع وهذا التصرف بالطبع يخلق جوا متوترا بين الأم وإبنتها .

6- الإنظوائيـة 2ـــ

تعاني الكثير من الأمهات من العزلة الدائمة التي تعيش بها إبنتها وإحساسها بالخجل والحياء من الخروج وخصوصا مع العائلة لزيارة الأهل والأقارب وتبقى عابسة لايعجبها شيء مهما حاولت إرضائها .
7- الملابــس ..
إن كثير مايشغل بال الفتاة الملابس ومواكبة الموضة والأزياء وكل ماهو جديد فتشعر الأم بالضيق عندما تجد ان تفكير إبنتها منحصر فقط فيما تلـبس ؟!وهل لبسها متوافق مع الموضة ؟ وهل هناك من يرتدي الملابس؟ وأختيارها للملاابس تنافي عاداتنا وتقاليدنا وشريعتنا الإسلامية ودون مراعاة لرأي والدتها في هذة الملابس وتصمم على إختيارها حتى لو كانت على خطاء .

8- الغذاء الصحي .. 24ـــ

إن أكثر مايهم الأم هو صحة ابناءها فهي تهتم بغذاءهم الصحي ولكن نجد ان الفتاة تتجاهل هذا الإهتمام وتفضل تناول الكثير من الوجبات السريعة والإكثار من تناول المشروبات الغازية والشوكولاتة وغيرها من الأطعمة التي لها أضرار صحية غير مكترثة بقلق أمها وخوفها على صحتها .

9- العصبيــــة .. 32ـــ

يزعج الكثير من الأمهات العصبية الزائدة في إبنتها وأن تتعامل مع عائلتها بمزاجية فإذا ضايقها شيء خارج المنزل يكون ذالك الشيء بمثابة كارثة لديها فتعبر عن غضبها وعصبيتها مع كل أفراد الأسرة وأحيانا تتعمد بعض الفتيات إحداث مشاحنات مع إخوانهن الذكور للتعبير عن غضبهن .
10 إضاعة وقت الفراغ 26ـــ ..

تقضي الفتاة أوقات طويلة أمام التلفاز لمتابعة ومشاهدت الأفلام والمسلسلات وبرامج الغناء ومسابقات االجمال وغير هذا من برامج غير المفيدة وغير الهادفة وليست بمستوى جيد يليق بالفتاة مما يسبب الضيق الشديد لأمها

الله يعين امهاتنا علينا 39ــــ

mody eljoker
2008-11-15, 10:06 PM
الله يعين امهاتكم عليكم

سجينة الأحزان
2008-11-17, 01:54 PM
ليه متقوليش ان الامهات هما الي بيستفزو بناتهم

سجينة الأحزان
2008-11-17, 01:57 PM
وده مش معناه ان احنا نشد معاها المفروض نعاملها بلطف حتى ولو استفزتنا والمفروض نخلي همومنا خارج البيت عند دخولنا من الباب

http://www.up.7ail.net/index.php?action=getfile&id=9387


http://www.elazayem.com/b(62).jpg

Silver
2009-04-14, 03:10 AM
الله يعين امهاتكم عليكم

شوفتوا يا بنات انتوا متعبين قد ايه

موضوع جميل يا يارا

تسلم ايديكى