المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم في ختام دور الثمانية لكأس مصر


admin
2008-03-06, 04:54 PM
اليوم في ختام دور الثمانية لكأس مصر
الزمالك يواجه تحدي السويس بفريق ينقصه 6 عناصر أساسية
الألومنيوم يستدرج المقاولون في مواجهة متكافئة وبطموح المربع الذهبي تقام اليوم مباراتان في ختام دور الثمانية لكأس مصر لكرة القدم الموسم 2007/..2008 تبدأ المباراة الاولي بين الالومنيوم والمقاولون الساعة الرابعة عصرا باستاد الالومنيوم بنجع حمادي، يليها لقاء السهرة بين الزمالك واسمنت السويس ويبدأ الساعة السابعة تحت الاضواء الكاشفة لاستاد الكلية الحربية.. ولان مباريات الكأس تقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة فإذا انتهي الوقت الاصلي في اي مباراة منها يلعب الفريقان وقتا اضافيا مدته نصف ساعة علي شوطين فإذا استمر التعادل يطبق نظام الركلات الترجيحية من علامة الجزاء لتحديد الفريق الفائز والذي يصعد للدور قبل النهائي.


لقاء السهرة

يلتقي الزمالك مع اسمنت السويس للمرة الثانية هذا الموسم، كانت المرة الاولي في الاسبوع السابع من الدور الاول للدوري واقيم اللقاء باستاد القاهرة بدون جمهور وانتهي بالتعادل 1/1، اما لقاء الليلة في كأس مصر وفيختلف عن لقاءات الدوري في انه لا يخضع لاي نتائج سابقة ولا يعترف بالفوارق الفنية او المادية بين الفريقين ومع ذلك فاللقاء ليس سهلا.
صعد الفريقان لهذا الدور بعد اجتيازهما بنجاح للدورين ال32 وال 16 حيث فاز الزمالك علي كهرباء الاسماعيلية 3/صفر ثم فاز علي كفر الزيات 2/صفر، بينما فاز السويس علي القناة 2/1 ثم فاز علي المصري 3/صفر.. والفائز منهما الليلة يصعد ليلتقي في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة الامس بين حرس الحدود وبتروجيت.
http://www.elakhbar.org.eg/images/general/blank.gif

http://www.elakhbar.org.eg/images/general/blank.gif
http://www.elakhbar.org.eg/images/general/circle.gif
الزمالك.. جاءته الفرصة علي طبق من ذهب للفوز باحدي البطولات المفقودة كأس مصر تعويضا عن الدوري والذي تضاءلت فرصته إلي درجة الصفر، لم يواجه صعوبة في الادوار الاولي ولعب المباريات بملعبه وبين جمهوره ومع فرق من القسم الثاني كما خرج من مسابقة الكأس اخطر المنافسين الاهلي والاسماعيلي.. فهل ينجح الفريق في استغلال الفرصة واستعادة البطولات واسعاد جماهيره؟
تحسنت عروض الفريق نسبيا لعب مباراتين بفاصل اربعة أيام الاولي الاربعاء الماضي خارج ملعبه مع الاتحاد في الدوري وتعادل 1/1 بعد موقعة عنيفة كان اقرب للفوز لولا اهدار عبدالحليم علي ركلة الجزاء وخسر الفريق جهود اربعة عناصر اساسية في التشكيل للطرد والانذار الثاني شيكابالا وعمرو الصفتي ومحمود فتح الله وطارق السيد بالاضافة إلي غياب عبدالواحد السيد واحمد مجدي للاصابة، والمباراة الثانية الاحد الماضي في البطولة الافريقية بالكلية الحربية وفاز 2/صفر علي الجيش الرواندي في مباراة العودة للدور التمهيدي ليؤكد فوزه 2/1 بكيجالي العاصمة ويصعد لدور ال32، ارتفعت الروح المعنوية واستعاد الفريق ثقة جماهيره، استعد الفريق جيدا لهذا اللقاء وادي المران الاساسي اول امس بقيادة كرول ومعاونيه محمد حلمي المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة ومعتمد جمال وايمن طاهر المدربين وتركز المران علي خطة اللعب الهجومية مع التأمين الدفاعي ومن خلال التقسيمة اطمأن الجهاز علي البدلاء والغائبين بسبب الايقاف والاصابة وتألق منهم وسام العابدي ومحمد عبدالله وجمال حمزة وحازم امام ومحمد ابوالعلا واسامة حسن واكتملت القوة الضاربة بعودة عمرو زكي بجانب شريف اشرف وعبدالحليم علي ويحرس مرمي الفريق المتألق محمد عبدالمنصف..
http://www.elakhbar.org.eg/images/general/blank.gif

http://www.elakhbar.org.eg/images/general/blank.gif
http://www.elakhbar.org.eg/images/general/circle.gif
السويس.. بدأ الدور الثاني للدوري بعد فترة التوقف بداية قوية وحقق الفوز في ثلاث مباريات متتالية لم ينجح فريق اخر سوي الاهلي في تحقيق مثلها فقد فاز علي طلائع الجيش والالومنيوم والمصري ليواصل انتصاراته علي القناة والمصري في الكأس.. ارتفع رصيد الفريق في الدوري إلي 19 نقطة ليصعد من المركز الاخير ويدخل المنطقة الدافئة ويحتل المركز الثاني عشر، ارتفعت الروح المعنوية للاعبين والجهاز الفني لاعلي درجة واستحق اللاعبون مكافآت الاجادة واشاد المسئولون بالنادي خاصة حسين مجاور بالاداء والمجهود الكبير والروح القتالية العالية وطالب اللاعبين باستمرار الاداء بنفس القوة والروح سواء في الدوري او الكأس، أدي الفريق مرانه الاساسي اول أمس بقيادة سيف عمر المدير الفني ومعاونيه محمد نور وأيمن بسيوني المدربين وعلاء حماد مدير الكرة، انتظم في المران جميع اللاعبين وتركز علي خطة اللعب المتوازنة في الدفاع والهجوم ويعتمد علي الزيادة العددية وسط الملعب لتضييق المساحات امام مهاجمي الزمالك بالاضافة إلي الرقابة الفردية علي مفاتيح لعب الزمالك والاعتماد في الهجوم علي انطلاقات ظهيري الجانب والكرات المرتدة واختتم المران بتقسيمة اظهرت الحالة البدنية والفنية لجميع اللاعبين خاصة العناصر الأساسية للتشكيل وابرزها وسام اسماعيل حارس المرمي وياسر علي ومحمد سلام واحمد بكري ومصطفي شبيطة وسعيد عبدالعزيز ومحمود النادي ومحمد الصغير، كما يعود الليلة علاء خليفة وبوبو بعد الشفاء من اصابة وابراهيم بعرور بعد انتهاء الايقاف.. ورغم صعوبة اللقاء خارج ملعبه يسعي الفريق باستغلال الدفعة المعنوية لتقديم عرض قوي وتحقيق حلم السوايسة بالصعود للمربع الذهبي.


مواجهة متكافئة بالصعيد

يستضيف الالومنيوم اليوم بملعبه المقاولون ومواجهة متكافئة يصعب التكهن بنتيجتها خاصة وقد سبق ان تعادل الفريقان في لقاء الدور الاول للدوري علي نفس الملعب 2/2، لكن لقاء اليوم يتحتم ان ينتهي بفوز احد الفريقين إما في الوقت الاصلي او الاضافي او بالركلات الترجيحية.
صعد الفريقان لهذا الدور بعد اجتيازهما بنجاح الدورين ال32 وال16 حيث فاز الالومنيوم علي كفر الشيخ 4/3 بالركلات الترجيحية ثم بأكبر فوز 5/صفر علي الانتاج الحربي، بينما فاز المقاولون علي العاب دمنهور 2/1 ثم فاز بالركلات الترجيحية 4/3 علي طلائع الجيش بعد التعادل 2/2 في الوقت الاضافي، والفائز منهما اليوم يصعد ليلتقي في الدور قبل النهائي مع الفائز من لقاء الامس بين انبي والاتحاد.
http://www.elakhbar.org.eg/images/general/blank.gif

http://www.elakhbar.org.eg/images/general/blank.gif
http://www.elakhbar.org.eg/images/general/circle.gif
الالومنيوم.. حقق واحدة من مفاجآت الدوري وفاز الخميس الماضي علي ملعبه 1/صفر علي بتروجيت.. ليطيح ببتروجيت من المركز الثاني إلي الرابع، ويصعد هو للمركز العاشر برصيد 20 نقطة بعيدا عن دائرة خطر الهبوط، عمت الفرحة كل الصعايدة وارتفعت الروح المعنوية للاعبين والجهاز الفني لاعلي درجة واقبل اللاعبون علي المران بقوة وجدية استعد الفريق جيدا لهذا اللقاء .
http://www.elakhbar.org.eg/images/general/blank.gif

http://www.elakhbar.org.eg/images/general/blank.gif
http://www.elakhbar.org.eg/images/general/circle.gif
المقاولون.. واجه الفريق حظا عاثرا في مباراته الاخيرة خاصة في الدوري تعادل بملعبه 2/2 مع مع المقاولون بعد ان نجح في تحويل الهزيمة صفر/2 في الشوط الاول إلي التعادل المستحق 2/2 من الشوط الثاني وكان اقرب لتحقيق الفوز، ولقي هزيمة مفاجئة يوم الخميس الماضي خارج ملعبه 1/2 امام انبي رغم انه كان الاسبق بالتهديف، ليخسر الفريق خمس نقاط في مباراتين ومع ذلك احتفظ بمركزه التاسع وله 20 نقطة، أدي الفريق مرانه الاخير امس بقيادة علاء نبيل ومعاونيه محمد عبدالحميد وهشام متولي والمغاوري محمد وتركز علي وضع اللمسات النهائية لخطة اللعب وتحفيظ اللاعبين لدور كل منهم وتعاهد الجميع علي تحقيق الفوز ومواصلة المشوار حتي النهاية واستعادة الكأس بعد غيابها اربع سنوات، ويخوض الفريق بنفس التشكيل الثابت ويعتمد علي القوة الضاربة المكونة من محمد عطية ورامي ربيع وبوبا النيجيري.