منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   منتدي الفنون الادبيه (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=42)
-   -   قصه قصيره(المال الضائع) (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=10659)

karmen 05-23-2009 12:35 AM

قصه قصيره(المال الضائع)
 
قصة المال الضائع

يروى أن رجلاً جاء إلى الإمام أبى حنيفة ذات ليلة، وقال له: يا إمام! منذ مدة طويلة دفنت مالاً في مكان ما، ولكني نسيت هذا المكان، فهل تساعدني في حل هذه المشكلة؟فقال له الإمام: ليس هذا من عمل الفقيه؛ حتى أجد لك حلاً. ثم فكرلحظة وقال له: اذهب، فصل حتى يطلع الصبح، فإنك ستذكر مكان المال إن شاء الله تعالى.فذهب الرجل، وأخذ يصلي. وفجأة، وبعد وقت قصير، وأثناء الصلاة، تذكر المكان الذي دفن المال فيه، فأسرع وذهب إليه وأحضره.وفي الصباح جاء الرجل إلى الإمام أبى حنيفة ، وأخبره أنه عثر على المال، وشكره ، ثم سأله: كيف عرفت أني سأتذكر مكان المال ؟! فقال الإمام: لأني علمت أن الشيطان لن يتركك تصلي ، وسيشغلك بتذكر المال عن صلاتك

golden man 05-25-2009 02:44 PM

اه عارفها القصه دى حتى فى قصه شبيه
كان الامام يؤم المأمومين خلفه فلما انتهت الصلاه قال لهم اعذرونى فقد نسيت اصليت بكم صلاة العشاء اربع ركعات ام ثلاثه فقال له احد المأموين انا اقول لك ففى الركعه الاولى تذكرت كذا والركعه الثانيه تذكرت كذا والثالثه كذا والرابعه كذا اذا لقد صلينا اربع ركعات وهكذا يلهينا الشيطان عن الصلاه وليس الشيطان كما يعتقد البعض ولكنها النفس البشريه لان الشيطان لا يدخل معاك المسجد ولكن يترك لك النفس فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم عندما اتوا من الحرب لقد انتهينا من الجهاد الاصغر الى الجهاد الاكبر الا وهو جهاد النفس

وتسلمى يا كارمن
كل اما ادخل الاقيكى عامله حاجه جامده جدا

karmen 05-27-2009 02:10 AM

ميرسى جولدن على المرور
وعلى القصه اللى انت قلتها

الامبراطور 05-27-2009 02:13 AM

السلام عليكم

على فكرة القصص دي حلو جدااا

karmen 05-27-2009 02:52 AM

ميرسى امبراطور على المرور

الامبراطور 05-27-2009 02:55 AM

عفواااااااااااا

golden man 05-27-2009 03:32 AM

العفو يا كارمن على ايه بس يا قمر

karmen 05-27-2009 07:45 AM

ميرسى ليكم جولدن وامبراطور
تسلمولى


الساعة الآن 03:15 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir