منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   منتدى نور الإيمان (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   (سلسلة معانى الاشهر الهجريه) (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=370)

THE KING 02-27-2008 05:49 PM

(سلسلة معانى الاشهر الهجريه)
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل تعرف معاني الأشهر الهجرية ولماذا سميت بهذه الأسماء؟

هناك الكثير من الأسماء التي نسمعها واعتدنا على سماعها، وربما تمر علينا دون أن نعرف معناها، ومن هذه الأسماء أسماء الشهور العربية وفي السطور التالية نغوص في أعماق لغتنا الجميلة؛ لنسلط الضوء على معانيها...

ربيع الأول: سمي بذلك لأن تسميته جاءت في الربيع فلزمه ذلك الاسم.
ربيع الآخِر: سمي بذلك لأن تسميته جاءت في الربيع أيضا فلزمه ذلك الاسم، ويقال فيه "ربيع الآخِر" ولا يقال "ربيع الثاني"؛ لأن الثاني تُوحي بوجود ثالث، بينما يوجد ربيعان فقط.
وللحديث بقيه00

karmen 06-22-2009 03:26 AM

شكرا على الموضوع عمرو
تسلم
جعله الله فى ميزان حسناتك

THE KING 07-14-2009 05:54 AM

:-bd شـــــــكــــــــــرا عـــــلـــــى الــــمــرور الــرائــــــــــــــــــع :-bd


الساعة الآن 12:47 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir