منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   منتدى نور الإيمان (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   (سلسلة معانى الاشهر الهجريه) (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=387)

THE KING 02-27-2008 06:05 PM

(سلسلة معانى الاشهر الهجريه)
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل تعرف معاني الأشهر الهجرية ولماذا سميت بهذه الأسماء؟

هناك الكثير من الأسماء التي نسمعها واعتدنا على سماعها، وربما تمر علينا دون أن نعرف

معناها، ومن هذه الأسماء أسماء الشهور العربية وفي السطور التالية نغوص في أعماق لغتنا

الجميلة؛ لنسلط الضوء على معانيها...


رجب: سمي بذلك لأن العرب كانوا يعظمونه بترك القتال فيه، يقال رجب الشيءَ أي هابه وعظمه.

شعبان: سمي بذلك لأن العرب كانت تتشعب فيه (أي تتفرق)؛ للحرب والإغارات بعد قعودهم في شهر رجب.

رمضان: سمي بذلك اشتقاقا من الرمضاء، حيث كانت الفترة التي سمي فيها شديدة الحر، يقال: رمضت الحجارة.. إذا سخنت بتأثير الشمس.

شوال: سُمّي بذلك لأنه تسمى في فترة تشوَّلت فيها ألبان الإبل (نقصت وجف لبنها).
ذوالقعدة: سمي بذلك لأن العرب كانت تقعد فيه عن القتال على اعتباره من الأشهر الحرم.

ذو الحجة: سمي بذلك لأن العرب عرفت الحج في هذا الشهر.
وفقنا الله واياكم لما يحبه ويرضاه

karmen 06-22-2009 03:33 AM

شكرا على الموضوع عمرو
تسلم
جعله الله فى ميزان حسناتك

THE KING 07-14-2009 05:49 AM

:-bd شـــــــكــــــــــرا عـــــلـــــى الــــمــرور الــرائــــــــــــــــــع :-bd


الساعة الآن 03:24 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir