![]() |
فتح مكة ( 630م - 8 هجرياً )
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] فتح مكة ( 630م - 8 هجرياً ) [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] نقض كفار مكة صلح الحديبية بإغارتهم على قبيلة خزاعة الموالية للمسلمين فاستنجدت بالرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] , فخرج الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] إلى مكة بعشرة آلاف مقاتل من المسلمين ولما علمت قريش ذلك إستسلمت فدخل الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] مكة بدون قتال ثم خطب فى الكفار قائلاً (( إن من دخل بيت أبى سفيان فهو آمن , ما تظنون أنى فاعل بكم ؟ قالوا خيراً , أخ كريم و ابن أخ كريم )) فقال [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] : إذهبوا فأنتم الطلقاء , ثم طاف الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] حول الكعبة و حطم الأصنام و قد كان لذلك الفتح أثر كبير جداً فى إنتشار الإسلام , فإن إستيلاء المسلمين على الكعبة بعد اتجاة القبلة نحوها جذب كثير من القبائل العربية إلى الإسلام ثم أخضع الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ما تبقى من نصارى نجران و عمان و لم يأت عام 10[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]هجرياً إلا و كانت الجزيرة العربية تدين الإسلام . |
شكرا الك على الموضوع
|
مشكور على المجهود جوست
تسلم جعله الله فى ميزان حسناتك |
جزاك الله خيراً
وجعله الله في ميزان حسناتك |
جزاك الله كل خير
وجعلى فى ميزان حسناتك |
خطب فى الكفار قائلاً (( إن من دخل بيت أبى سفيان فهو آمن , ما تظنون أنى فاعل بكم ؟ قالوا خيراً , أخ كريم و ابن أخ كريم ))
ما ارحمك يا رسول الله |
اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد مشكور ليك يغالى على هذا الموضع جعله الله فى كيزان حسانتك ولاتحرمنا من تفاعلك معنا |
| الساعة الآن 05:59 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir