منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   منتدى نور الإيمان (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   نزول القرأن على الحبيب صلى الله عليه و سلم (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=6673)

GHOST 10-08-2008 02:19 PM

نزول القرأن على الحبيب صلى الله عليه و سلم
 
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
نزول القرأن على الحبيب صلى الله عليه و سلم
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
عندما بلغ الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] سن الأربعين عاماً و فى يوم الأثنين الموافق السابع عشر من رمضان و بينما هو يتعبد فى الغار سمع صوتاً قوياً يقول له اقرأ , فيقول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ما أنا بقارىء و يكرر ثانية اقرأ , فيقول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ما أنا بقارىء , ثم يقول سيدنا جبريل فى الثالثة اقرأ {[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ(1) خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَق (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَم ْ} سورة العلق . و عندما قرأ سيدنا محمد [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] هذة الأيات الكريمة و همَ بالخروج من الغار سمع صوتاً يقول يا محمد أنت رسول الله و أنا جبريل , و عندما رفع سيدنا محمد [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] عينية رأى الملك ( سيدنا جبريل ) واقفاً على هيئة إنسان فى أفق السماء ثم أختفى , فعاد رسول الله [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] و هو فى حالة الفزع إلى السيدة خديجة فكانت تهدىء من روعة و تقول : إنك رسول هذة الأمة , و هكذا حال الوحى , تارة صلصلة الجرس و تارة صوت الإنسان للإنسان . فعلم سيدنا محمد [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] أنة هو رسول هذة الأمة و أخذ يجهز نفسة لأكبر مهمة فى التاريخ و هى مهمة الدعوة السرية و الجهرية للإسلام و لم يكن الأمر هيناً لأنة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] تربى فى قريش و هى من اكبر قبائل مكة و كانت معظمها تعيش على الكفر و عبادة الأصنام و كان عمة أبو طالب كافر و لكنة كان يحبة حباً شديداً و كان ابو طالب يدافع على النبى [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] دائماً سواء قبل الإسلام أو بعد نزول الوحى و بدأ[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]الدعوة .

الزهرانى11 10-20-2008 09:01 AM

وفقك الله

Silver 10-22-2008 01:47 AM

{[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ(1) خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَق (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَم ْ}

GHOST 11-09-2008 11:26 PM

وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى

جزاكم الله خيرا كثيرا

وأشكركم على المرور


karmen 05-23-2009 10:55 PM

مشكور على المجهود جوست
تسلم
جعله الله فى ميزان حسناتك

بلابل 06-21-2009 02:24 PM

جزاكى الله خيراً
وجعله الله في ميزان حسناتك

radwan 07-08-2009 03:05 AM

جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك

admin 09-04-2009 05:12 AM

اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد


مشكور ليك يغالى على هذا الموضع


جعله الله فى كيزان حسانتك


ولاتحرمنا من تفاعلك معنا


الساعة الآن 11:18 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir