منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   منتدى نور الإيمان (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   عام الحزن و ما تبعة من أحداث (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=6679)

GHOST 10-08-2008 02:23 PM

عام الحزن و ما تبعة من أحداث
 
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
عام الحزن و ما تبعة من أحداث
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] فى عام سمى بعام الحزن , رحل فية عن الدنيا عم الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] أبو طالب الذى كان حصنه المنيع و ناصره الوحيد , و فى أخر أيام ابى طالب عم النبى [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] كان سيدنا محمد [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] يدعوه دائماً للإسلام لله الواحد الأحد و كان الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] يحب عمه حباً شديداً و كان دائماً ما يقول له يا عماه[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل], قول أشهد أن لا إله إلا الله أشفع بها لك عند ربى , و لكن أراد الله تعالى أن ينهى حياه ابى طالب و هو على الكفر ففى أخر يوم و فى حالة مرضة الشديد و قبل موتة بلحظات جاءة سيدنا محمد [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] و كان ابو جهل قد ذهب هو الأخر لأبى طالب , فقال له سيدنا محمد [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] يا عماه : قل أشهد أن لا إله إلا الله أشفع لك بها عند الله , فكاد أبى طالب يقولها و لكن رأس الكفر ابو جهل قال له : يا ابا طالب[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]: أتُسلم و تدخل فى دين محمد و يقول الناس أن كبير مكة و قائدها دخل فى دين محمد قبل موتة ؟ فتردد ابى طالب و لكنة مات على كفره و حزن عليه الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] حزناً شديداً لأنه كان حصنه و كان يدافع عنه دائماً , ثم بعدها بقليل توفيت زوجته الوفيه السيدة خديجة رضى الله عنها و كانت أقرب الناس إلية فكانت تواسيه فى حزنه و كان [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] يحبها حباً شديداً و أنزل الله جبريل عليه السلام قبل موت خديجة للرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] يقول له يا محمد : إن الله يُقرأ خديجة السلام و يبشرها بقصر من قصب (( لؤلؤ )) فى الجنة ثم ماتت السيدة خديجة , و لذلك سماه الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] عام الحزن لأن عمه اعطاه الصمود و زوجته خديجة اعطته الحب و روح الصعود و كانت أول من آمنت برسالته , و لعل الله تعالى قدر ذلك ليقول لسيدنا محمد [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] أن ما كان يحميك الأن قد مات و أن من كانت تعطيك الحنان الأن قد ماتت و ها أنت الأن يا محمد [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بين حب الله تعالى و بين حمايته , أما عن قريش فقد أنتهزت قريش عام الحزن و اشتد إيذاؤها للرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] و أصحابه رضى الله عنهم , فخرج بعد ذلك إلى الطائف بقبيلة ثقيف و دعوتها إلى الهداية و لكن هذة القبيلة جاملت قريش و أمرت سفهائها أن يؤذوا محمد [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] فشكا إلى الله تعالى مستغيثاً بدعائه المشهور (( اللهم إنى أشكو إليك ضعف قوتى و قلت حيلتى و هوانى على الناس , برحمتك أستغيث , انت رب المستضعفين و أنت ربى , إلى من تكلنى[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]؟ إلى بعيد يتجهمنى أم إلى عدو ملكتة أمرى ؟ أسألك بنور وجهك الكريم الذى أشرقت به الظلمات و[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]صلح به أمر الدنيا و ألآخرة من أن يحل بى غضبك أو أن ينزل على سخطك , لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوه إلا بك )) ثم عاد [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بعدها إلى مكة , و بعدها أرسله ربه سبحانه و تعالى إلى رحله السعادة و المتعة[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل](( رحلة الإسراء و المعراج )) .

Silver 10-22-2008 02:53 AM

(( اللهم إنى أشكو إليك ضعف قوتى و قلت حيلتى و هوانى على الناس , برحمتك أستغيث , انت رب المستضعفين و أنت ربى , إلى من تكلنى[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]؟ إلى بعيد يتجهمنى أم إلى عدو ملكتة أمرى ؟ أسألك بنور وجهك الكريم الذى أشرقت به الظلمات و[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]صلح به أمر الدنيا و ألآخرة من أن يحل بى غضبك أو أن ينزل على سخطك , لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوه إلا بك ))

GHOST 11-09-2008 11:14 PM

(( اللهم إنى أشكو إليك ضعف قوتى و قلت حيلتى و هوانى على الناس , برحمتك أستغيث , انت رب المستضعفين و أنت ربى , إلى من تكلنى[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]؟ إلى بعيد يتجهمنى أم إلى عدو ملكتة أمرى ؟ أسألك بنور وجهك الكريم الذى أشرقت به الظلمات و[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]صلح به أمر الدنيا و ألآخرة من أن يحل بى غضبك أو أن ينزل على سخطك , لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوه إلا بك ))

جزاك الله خيرا كثيرا

وأشكرك على المرور

karmen 05-23-2009 07:20 AM

مشكور على الموضوع
تسلم
جعله الله فى ميزان حسناتك
(( اللهم إنى أشكو إليك ضعف قوتى و قلت حيلتى و هوانى على الناس , برحمتك أستغيث , انت رب المستضعفين و أنت ربى , إلى من تكلنى[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]؟ إلى بعيد يتجهمنى أم إلى عدو ملكتة أمرى ؟ أسألك بنور وجهك الكريم الذى أشرقت به الظلمات و[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]صلح به أمر الدنيا و ألآخرة من أن يحل بى غضبك أو أن ينزل على سخطك , لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوه إلا بك ))

هيمة فرج 06-22-2009 02:32 PM

جزاك الله كل خير

جعلة الله فى ميزان حسناتك

radwan 07-08-2009 02:05 PM

(( اللهم إنى أشكو إليك ضعف قوتى و قلت حيلتى و هوانى على الناس , برحمتك أستغيث , انت رب المستضعفين و أنت ربى , إلى من تكلنى[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]؟ إلى بعيد يتجهمنى أم إلى عدو ملكتة أمرى ؟ أسألك بنور وجهك الكريم الذى أشرقت به الظلمات و[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]صلح به أمر الدنيا و ألآخرة من أن يحل بى غضبك أو أن ينزل على سخطك , لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوه إلا بك ))

جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك

admin 09-04-2009 05:10 AM

اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد


مشكور ليك يغالى على هذا الموضع


جعله الله فى كيزان حسانتك


ولاتحرمنا من تفاعلك معنا


الساعة الآن 03:24 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir