![]() |
بيعة العقبة الثانية
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بيعة العقبة الثانية [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] فى العام الثالث عشر من الدعوة الإسلامية أتى من المدينة ثلاثة و سبعون رجلاً و إمرأتان من قبيلتى الأوس و الخزرج فجلسوا مع الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] و أتفقوا مع الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] على تأييده فى دعوته النبيلة ثم إنهم بايعوا الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] على أن يحموه كأبنائهم و إخوانهم و لهم الجنة , و دعوا الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] لزيارة مدينتهم فقبل الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] دعوتهم لأسباب عديدة منها : أن الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] كان يريد بلداً آمناً لينشر رسالة ربه عز و جل , أما أهل يثرب فقد وجدوا فى هذة البيعة حلفاً سياسياً يقوى شأنهم ضد اليهود و[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]إجلائهم عن أراضيهم و يخفف العداوة بين أهل يثرب من الأوس و الخزرج , بجانب هذا فى المدينة بيت أخوال رسول الله [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] و قبر أبيه عبد الله و فى منتصف الطريق يوجد قبر أمه رحمها الله و[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]رضى عنها إن شاء الله . |
وفقك الله
|
اللهم اسقنا من حوضه
|
جزاكم الله خيرا كثيرا وأشكركم على المرور |
مشكور على الموضوع جوست
تسلم جعله الله فى ميزان حسناتك |
جزاك الله كل خير
جعلة الله فى ميزان حسناتك |
جزاك الله كل خير
جعلة الله فى ميزان حسناتك |
اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد مشكور ليك يغالى على هذا الموضع جعله الله فى كيزان حسانتك ولاتحرمنا من تفاعلك معنا |
| الساعة الآن 06:56 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir