منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   منتدى نور الإيمان (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   مؤامرة على قتل النبى صلى الله عليه و سلم ( يوم الهجرة ) (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=6686)

GHOST 10-08-2008 02:29 PM

مؤامرة على قتل النبى صلى الله عليه و سلم ( يوم الهجرة )
 
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
مؤامرة على قتل النبى صلى الله عليه و سلم ( يوم الهجرة )
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
فى عام ( 622 م ) علمت قريش بتأييد أهل المدينة لرسول الله [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] , فسرعان ما اتفقوا مع القبائل الأخرى بأن ترسل كل قبيلة أحد فتيانها الأقوياء الأشداء لقتل الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] لتتحمل كل القبائل دمه و بذلك يتفرق دم سيدنا محمد [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] على القبائل فلا تستطيع بنى هاشم على قتال هذة القبائل , و لما علم رسول الله [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بذلك الأمر أمر المسلمين ببيع ممتلكاتهم و ترك مكة فى أقرب وقت إلى المدينة و طلب من صديقة أبى بكر الصديق [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] شراء جملين للرحلة , و أتى أمر الله بالرحيل ليلاً فأمر ابن عمه ( على بن ابى طالب [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ) أن ينام فى فراشه [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] و أعطاه عباءته و ترك المنزل , و فى ذلك الوقت كانت فتيان قريش تنتظر خروج محمد [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بالخارج لقتله بضربة سيف واحد , و لكن قدره الله تعالى كانت فوق كل شىء , فخرج الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] أمام هؤلاء الفتية و أخذ حفنة من التراب و ألقاها على وجوههم فأعماهم الله تعالى , قال تعالى {[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ } (9) سورة يــس , و أخذ الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] أبى بكر الصديق [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] معه للهجرة , و تبعهما عبد الله بن ابى بكر الصديق [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] و أختة أسماء رضى الله عنها مع راعى الغنم لإحضار الطعام و التموية على الكفار , و ذهلت قريش لفقدها الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] فى مرقده و أخذت تقتفى أثره ثم وصلت إلى غار ثور الذى به الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] و صاحبه , و لكنهم وجدوا يمامة راقدة على بيضها و عنكبوتاً بنسيجة على الباب و الله اعلم , وفشلوا مره أخرى فى قتل الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] و صاحبه , أمضى الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ثلاث ليالى فى الغار ثم وصل إلى المدينة بعد مسيرة ثمانية أيام ثم لحق به على بن ابى طالب [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بعد أن أدى عن الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ما كان للناس عنده من أمانات وودائع , و منذ قدوم الرسول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] إلى المدينة سنة ( 622 م) جعل عمر بن الخطاب [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] هذا اليوم بداية للتاريج الهجرى (1هجرياً ) .

admin 10-10-2008 12:18 AM

{[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ }


تسلم ايدك على الموضوع

radwan 10-11-2008 03:07 AM

كانت هناك محاولات اخرى قام بها اليهود والمشركين عليهم لعنة الله
ولكن الله يحفظ نبيه

جزاك الله خيرا على الموضوع

yousef eldeep 10-13-2008 02:06 AM

{[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ }


:a (126):تسلم ايدك على الموضوع وشكرا ليك:a (126):

:a (130):

nada minnie 10-15-2008 09:04 AM

فعلا تسلم ايدك على الموضوع وعلى الأفاده

GHOST 10-18-2008 08:12 AM

شكرا ليكو

ترون كيف يحمي الله نبيه

قال الله تعالى في كتابه الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

{[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ }

صدق الله العظيم

شكرا ليكوا على المرور الطر


Silver 10-22-2008 02:36 AM

الله قادر على كل شئ

GHOST 11-09-2008 11:16 PM

طبعا

جزاك الله خيرا كثيرا

وأشكرك على المرور

karmen 05-23-2009 07:22 AM

مشكور على الموضوع
تسلم
جعله الله فى ميزان حسناتك
{[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ }

هيمة فرج 06-22-2009 02:31 PM

جزاك الله كل خير

جعلة الله فى ميزان حسناتك


الساعة الآن 09:25 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir