الموضوع
:
بيعة العقبة الثانية
عرض مشاركة واحدة
#
1
10-08-2008, 02:28 PM
GHOST
مراقب
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: الحيـــ ه ــــا
المشاركات: 2,693
بيعة العقبة الثانية
بيعة العقبة الثانية
فى العام الثالث عشر من الدعوة الإسلامية أتى من المدينة ثلاثة و سبعون رجلاً و إمرأتان من قبيلتى الأوس و الخزرج فجلسوا مع الرسول
و أتفقوا مع الرسول
على تأييده فى دعوته النبيلة ثم إنهم بايعوا الرسول
على أن يحموه كأبنائهم و إخوانهم و لهم الجنة , و دعوا الرسول
لزيارة مدينتهم فقبل الرسول
دعوتهم لأسباب عديدة منها : أن الرسول
كان يريد بلداً آمناً لينشر رسالة ربه عز و جل , أما أهل يثرب فقد وجدوا فى هذة البيعة حلفاً سياسياً يقوى شأنهم ضد اليهود و
إجلائهم عن أراضيهم و يخفف العداوة بين أهل يثرب من الأوس و الخزرج , بجانب هذا فى المدينة بيت أخوال رسول الله
و قبر أبيه عبد الله و فى منتصف الطريق يوجد قبر أمه رحمها الله و
رضى عنها إن شاء الله .
GHOST
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن كل مشاركات GHOST