عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 07-31-2016, 11:59 PM
غدي علي غدي علي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2016
المشاركات: 7
افتراضي تجارة المواد الغذائية

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
عملية الاستيراد عملية ضرورية تقوم بها كل الدول عبر العالم مهما بلغ تطورها و تقدمها ، غير أنها تلجا إلى الاستيراد لسد النقائص ، و في حقيقة الأمر فان[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ليس حكرا على المواطنين الأصليين للبلد ، فهناك الكثير من المستوردين الأجانب عبر العالم الذين يستوردون سلعا لغير وطنهم الأم .
و نجد الكثير من الدول التي لا تميز بين المواطنين على أساس الدين أو اللغة ، حيث تتيح القوانين للأجانب العمل في التجارة و الاستيراد ، و بالنسبة للدول النامية فهي تحاول الحد من عمليات[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] سواء تعلق الأمر بالمستوردين الأجانب آو غيرهم ، للتقليل من الاستيراد و تشجيع التعامل مع الشركات المحلية وكما يوجد مواقع [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] تعمل علي تسهيل[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]بين الشرق الاوسط ودول اوربا ولمعرفة ايضا [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] في مصر او في دول الخارج ومن خلال موقع تجار دوت كوم اول موقع b2B بي تو بي يربط بين الشرق الاوسط واوربا
و حقيقة الأمر أن السماح للأجانب بالاستيراد له العديد من الأهداف لعل من أهمها محاولة الدولة لتغطية نقائص السوق ، و محاولة توفير العملات الأجنبية
و تحاول الدولة الدفع ب المستوردين الأجانب إلى الاتجاه إلى استيراد الأدوية و الأمصال و المواد الكيماوية الخاصة به و استيراد ألبان الأطفال ،و [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ، أما بعض الدول مثل السعودية مثلا فوضعت برامج لتشجيع المستثمرين الأجانب و ذلك عن طريق تمويلهم بشرط استيرادهم للمنتجات السعودية ، من خلال اتفاقيات مع بنوك بلدان المستثمرين ، وهذه الإستراتيجية هدفها تنشيط الصادرات الوطنية ، فكل الدول تسعى دائما للتقليل من الواردات مقارنة مع الصادرات لتشجيع التجارة الوطنية و الوصول الى مرحلة التصدير لما لا

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس