منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتدى الإسلامي ۝ > منتدى نور الإيمان > المواضيع والأحاديث الغير صحيحة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-29-2009, 01:08 PM
الصورة الرمزية Silver
Silver Silver غير متواجد حالياً
*_* عـدو المرأة *_*
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: مـــــــــ ام ـــــصــــ الدنيا ـــــر
المشاركات: 5,052
إرسال رسالة عبر MSN إلى Silver إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Silver
طاق طاق طاقية

طاق طاق طاقية


السؤال:
هل لعبة ( الطاق طاقية ) لها معنى عند اليهود ؟؟ و هل هذاالتفسير عنها صحيح ؟؟



الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيراً
هي في الأصل لُعبة شعبية ، ولا أحفظ فيها هذا القول بِطوله !
بل الذي كنا نحفظه ونحن صغار أول هذه اللعبة دون ( طاحت في البير ) .. ودون ( صاحبها واحد خنزير ) .
وقد تكون عُقدة أن اليهود وراء كل مصيبة ! ووراء كل كيد ومكر جَعَل من يقول ذلك يعتقد نسبته لليهود .
ولكن طالما أنه قيل ، وطالما احتَمَل الكلام مثل هذا فيُمنع من قول ما يُوهِم .
ألا ترى أن الله سبحانه وتعالى قال : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقُولُواْ رَاعِنَا وَقُولُواْ انظُرْنَا )
لأن اليهود كانوا يقولون تلك الكلمة ويقصدون بها الرعونة .
والله أعلم .
الشيخ عبد الرحمن السحيم







توضيح حول معنى نشيد "طاق طاق طاقية"


السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سمعنا يا شيخنا الفاضل بخبر ولا نعلم مدى صحته، وهو منتشر في المنتديات.. والخبر موجود في موضوع في أحد المواقع، وسأنقل لك يا شيخنا الموضوع كاملاً من الموقع ونريد من سماحتكم أن تفتونا فيه، الموضوع هو: طاق طاق طاقية.. لعن الله من كان يعرف معناها ويرددها، سر خطير احذرو يا مسلمين!.؟ لعبة خطيرة لم ندرك معناها؟! طاق طاق طاقية... تفتكروها.. مين يعرف سرها..؟؟ ------ القصد من طاق طاق طاقية... هي طاقية اليهودي التي يلبسها على رأسه أكيد تعرفونها، ورين رين يا جارس هو ما يقصد به أجراسهم التي يدقوها عند الذهاب لكنائسهم، محمد راكب عالفارس: وهو الرسول محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام وأنه يحاربهم وهو يركب الخيل والدابة: يقصد به السيدة عائشة رضي الله عنها وحماها وشرفها من قول كل منافق (لعنة الله عليهم)، طاحت في البير: ويقصد بها حادثة الإفك التي وقعت بها السيدة عائشة رضي الله عنها، وصحبها واحد خنزير: ويقصد بها من اتهم مع عائشة رضي الله عنها في حادثة الإفك صحابي جليل رضي الله عنه، قاتلهم الله ولعنهم الله وشلت يمينه من إلفها، نريد الإجابة يا شيخنا الفاضل مفصلة؟ وجزاكم الله خيراً.


الفتوى:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد اشتهر التفسير المذكور للنشيد وانتشر في بعض المواقع والمنتديات وعلى لسان بعض المتحدثين، ونحن نقول لا علم لنا بحقيقة هذا النشيد ولا واضعه ولا تفسيره، فقد يكون فعلاً من مكر اليهود ودسهم، وقد يكون التفسير المذكور وهما طرأ لبعض الناس فنشره فالأمر يحتاج إلى تثبت وتوثيق.
والله أعلم.
المفتي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
__________________
رأيت الهَم في الدنيا كثير ... وأكثره يـكون مــن النساء

فلا تأمن لأنثي قــط يوما ... ولوهبطت عليك من السماء

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-31-2009, 12:45 PM
vindiesel vindiesel غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: اسطنها
المشاركات: 1,309
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى vindiesel
افتراضي

جزاك الله خيرا
__________________
من النهارده مفيش توقيع
الفيلا بتاعتنا هى التوقيع

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-31-2009, 02:43 PM
الصورة الرمزية EzAt99
EzAt99 EzAt99 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: habibti MASR
المشاركات: 1,218
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى EzAt99
افتراضي

شكرا ليك يا سيلفر
جزاك الله خيرا ...
وجعل عملك في ميزان حسناتك
__________________
3333333333
أيلول
lost love
<:-P<:-P<:-P<:-P<:-P<:-P<:-P<:-P
%-(%-(%-(%-(%-(%-(
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-25-2010, 06:28 AM
karmen karmen غير متواجد حالياً
مراقبه القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: دايخه في دنيا بايخه
المشاركات: 15,237
افتراضي

مشكور يا رامي عالتوضيح والتفسير
جزاك الله عنا خيراً
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
طاقية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تخيل إن معاك طاقية الإخفا وعيش بقى وقوللي هتعمل إيه؟ karmen اضحك من قلبك 11 03-28-2010 08:37 PM
المفتش كرومبو الجديدة و مين اللى سرق طاقية الاخفاء admin اضحك من قلبك 3 01-21-2009 11:54 PM


الساعة الآن 04:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir