منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتدى الإسلامي ۝ > منتدى نور الإيمان

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-27-2008, 06:12 PM
THE KING THE KING غير متواجد حالياً
مراقب
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: اسكندريه
المشاركات: 4,738
إرسال رسالة عبر MSN إلى THE KING إرسال رسالة عبر Yahoo إلى THE KING
لاالله الا الله (سلسلة معانى الاشهر الهجريه)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل تعرف معاني الأشهر الهجرية ولماذا سميت بهذه الأسماء؟

هناك الكثير من الأسماء التي نسمعها واعتدنا على سماعها، وربما تمر علينا دون أن نعرف معناها، ومن هذه الأسماء أسماء الشهور العربية وفي السطور التالية نغوص في أعماق لغتنا الجميلة؛ لنسلط الضوء على معانيها...

جُمادى الأولى: سمي بذلك لأن تسميته جاءت في الشتاء حيث يتجمد الماء؛ فلزمه ذلك الاسم.
جمادى الآخِرة: سمي بذلك لأن تسميته جاءت في الشتاء أيضًا؛ فلزمه ذلك الاسم. ويقال فيه "جمادى الآخِرة" ولا يقال "جمادى الثانية"؛ لأن الثانية توحي بوجود ثالثة، بينما يوجد جُماديان فقط.رجب: سمي بذلك لأن العرب كانوا يعظمونه بترك القتال فيه، يقال رجب الشيءَ أي هابه وعظمه
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
امير الشعراء ( الازهر ) صانع الخيال منتدي الفنون الادبيه 1 01-22-2010 12:10 AM
(سلسلة معانى الاشهر الهجريه) THE KING منتدى نور الإيمان 2 07-14-2009 05:54 AM
(سلسلة معانى الاشهر الهجريه) THE KING منتدى نور الإيمان 2 07-14-2009 05:49 AM
(سلسلة معانى الاشهر الهجريه) THE KING منتدى نور الإيمان 2 07-14-2009 05:34 AM
(سلسلة معانى الاشهر الهجريه) THE KING منتدى نور الإيمان 2 07-14-2009 05:32 AM


الساعة الآن 09:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir