منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتدى الإسلامي ۝ > منتدى نور الإيمان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-09-2008, 06:31 PM
الصورة الرمزية tafa
tafa tafa غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: فى عالم ليس له امان
المشاركات: 809
إرسال رسالة عبر MSN إلى tafa إرسال رسالة عبر Yahoo إلى tafa إرسال رسالة عبر Skype إلى tafa
لاالله الا الله لنتــ ع ـرف ع الدنيـــا !!

►◄ أعرفكم على الدنيا ►◄دار أولها بكاء .. أوسطها عناء .. آخرها فناء .أصلها مدر .. عيشها كدر .. نفعها ضرر ..روحها شرر .. وعدها غدر ..دنيئة .. وأدنى منها قلب من يحبها . ►◄ أعرفكم على الدنيا ►◄والدنيا : سجن المؤمن ..فإذا نسي سجنه , جاءه الفرج ..وهي : سوق تجارية .. يوشك أن تُغلق .. وهي خمر الشيطان .. من شرب منها لم يفق إلا في عسكر الموتى نادماً مع الخاسرين .هي : أنفس وأقصرمن أن يفرط منها نفس .. كما أنها ثلاثة أيام :أمس مضى ما بيدك منه شيء ,ويوم أنت فيه فاغتنمه.وغدٌ لا تدري أتدركه أم لا . وهي : إنما تراد لتعبر لا لتعمر وهذا هو الذي يدلك عليه علمك ,ويبلغه فهمك . والدنيا : مفازة فينبغي أن يكون السابق فيها العقل فمن سلّم زمام راحلته إلى طبعه وهواهفيا عجلة تلفه . ►◄ أما الدنيا المحمودة ►◄هي التي تصل بها إلى فعل خير أو تنجو بها من فعل شر .►◄ أما الدنيا المباحة ►◄هي التي لا تقع بسببها في ترك مأمور ولا ركوب محظور ..►◄ أما الدنيا المذمومة ►◄فهي التي تقع بسببها في ترك طاعة أو فعل معصية . عجباً لمن يطلب الدنيا , وهو من تحصيلها على وهم ومن الانتفاع بما حصله منها على شك ومن تركها والخروج منها على يقين . ما نالك من دنياك فلا تُكثرن به فرحاً وما فاتك منها فلا تتبعه نفسك أسفاً .احتفظ بكهولتك من ذكرى شبابك بحياةٍ جميلة .►◄ أعظم فائدة للحياة ►◄أن تقضيها في عمل شيء , أي شيء ويعيش مدة أطول من الحياة ذاتها .ما فتحت الدنيا على عبد إلا مكرماً به ولا زويت عنه إلا نظراً له معظم الناس عبيد للدنيا , والدين لصقٌ على ألسنتهميلوكونه ما دارت به معايشهم . كفى بفقدان الرغبة في الخير مصيبة وكفى بالذل في طلب الدنيا عقوبة وكفى بالظلم حتفاً لصاحبه وكفى بالذنب عاراً للملم به . طوبى لمن ترك الدنيا قبل أن تتركه وبنى قبره قبل أن يدخلهوأرضى ربه قبل أنيلقاه ." اللـــهــم لا تجــــــعل الدنيـــــا أكبـــــــــــر همنـــــــــــــا

التعديل الأخير تم بواسطة admin ; 06-24-2009 الساعة 05:57 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-22-2009, 01:19 PM
karmen karmen غير متواجد حالياً
مراقبه القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: دايخه في دنيا بايخه
المشاركات: 15,237
افتراضي

مشكور على الموضوع تافا
تسلم

جعله الله فى ميزان حسناتك وجزاك عنه خيرا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-24-2009, 05:58 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي

تسلم ايدك


وتذكر تنسيق الموضوع
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir