منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتدى الإسلامي ۝ > منتدى نور الإيمان > المواضيع والأحاديث الغير صحيحة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-28-2009, 07:04 PM
الصورة الرمزية Silver
Silver Silver غير متواجد حالياً
*_* عـدو المرأة *_*
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: مـــــــــ ام ـــــصــــ الدنيا ـــــر
المشاركات: 5,052
إرسال رسالة عبر MSN إلى Silver إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Silver
بيت للتمليك .. لا يفوتك ! يُطلّ على ثلاث واجهات؟

ما حكم هذه الرسالة : بيت للتمليك .. لا يفوتك ! يُطلّ على ثلاث واجهات؟

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما حكم هذه الرسالة :
بيت للتمليك .. لا يفوتك !
يُطلّ على ثلاث واجهات :
1 – عرش الرحمن
2 – قصر الرسول
3 – نهر الكوثر
المكان :
جنة عرضها السماوات والأرض
والثمن زهيد جدا :
فقط 12 ركعة سنة في اليوم والليلة .

الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا يَجوز تناقل مثل هذه الرسالة ، ولو سَلِم مقصد المرسِل .
وسلامة المقصد لا تُسوِّغ العمل .
ومن أين أتى كاتب هذه الرسالة بهذا القول ؟
من قال إن القصر الذي يُبنى لمن صلى لله ثنتي عشرة ركعة في اليوم والليلة يكون تحت عرش الرحمن ، ويُقابِل قصر النبي صلى الله عليه وسلم ، ويُقابِل أيضا نهر الكوثر ؟
هذا من جهة .
ومن جهة أخرى فإن هذا من تجسيد الثواب ، والثواب أمر غيبي لا يَعلمه إلا الله ، ولا يَجوز تجسيد ثواب الأعمال ، ولا تصويرها بصورة محسوسة .
لأن عالم الغيب لا عَهْد للإنسان به حتى يُصوّره أو يَتصوّره .
وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم عن الجنة : قال الله تعالى : أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ، ولا أذن سمعت ، ولا خَطَرَ على قلب بشر . رواه البخاري ومسلم .
فنعيم الجنة لم يَخطُر على قلب بشر ، فكيف يُمكن تصويره ؟
والله تعالى أعلم .
شبكة مشكاة الإسلامية
__________________
رأيت الهَم في الدنيا كثير ... وأكثره يـكون مــن النساء

فلا تأمن لأنثي قــط يوما ... ولوهبطت عليك من السماء

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-25-2010, 07:36 AM
karmen karmen غير متواجد حالياً
مراقبه القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: دايخه في دنيا بايخه
المشاركات: 15,237
افتراضي

مشكور يا رامي عالتوضيح والتفسير
جزاك الله عنا خيراً
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-17-2010, 03:40 AM
love mema love mema غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: alex
المشاركات: 447
افتراضي



Nice Work
Thnx

__________________
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للتمليك, ثلاث, يُطلّ, يفوتك, واجهات؟

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور خطيره جدا ؟؟ مايفوتكش يفوتك al3ashk الصـــور ومقاطع الفيديو 2 09-29-2009 01:24 PM
أحب من الدنيا ثلاث!!!!!!!! karmen سلة المحذوفات 3 09-04-2009 01:03 PM
لا يفوتك!!!!افضل موقع لتحميل الثيمات Fooney ثيمات الجوال 8 02-24-2009 09:40 PM
لا تروح يمين و يسار رسائل ببلاش و برقم تلفونك بسرعة لا يفوتك و أنا مجربها(مع الشرح) THE KING منتدي البرامج العامه 9 06-30-2008 07:26 AM
XP Smoker Pro 5.4 اصدار جديد للتحكم بكل شى فى الويندوز وتسريعه لا يفوتك bmw745i منتدي البرامج العامه 1 03-20-2008 01:39 AM


الساعة الآن 03:55 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir