منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتدى الإسلامي ۝ > منتدى نور الإيمان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-16-2010, 07:56 PM
الصورة الرمزية prince of alex
prince of alex prince of alex غير متواجد حالياً
مشرف منتدي المواضيع الاسلاميه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: EGYPT
المشاركات: 2,286
إرسال رسالة عبر MSN إلى prince of alex إرسال رسالة عبر Yahoo إلى prince of alex
افتراضي لا تغضيب ! وصية الرسول لك

لا تغضيب ! وصية الرسول لك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




لا تغضب




قال النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم حينما أتاه رجلاً وقال له أوصنى " قال النبي له : لا تغضب ، فقال الرجل : أوصني : فقال النبي : لا تغضب : فقال الرجل أوصني : فقال النبي لا تغضب "




كررها النبي ثلاثاً حتى يبين لنا خطر الغضب والانفاعالات الشديدة وعدم كظم الغيظ ، وهى ليسست وصية لهذا السائل فقط ، وإنما هي وصية للمسلمين كافة إلى أن تقوم الساعة .




وفي الغضب أحاديث وايات .


منها






يقول الله تعالى : { وقال ربكم ادعوني أستجب لكم }








أول شئ عند الغضب يجب أن نقوم به هو : اللجوء إلى الله







قال تعالى { وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله }







مرّ النبي صلى الله عليه وسلم على رجلين يستبّان ، فأحدهما احمرّ وجهه ، وانتفخت أوداجه ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إني لأعلم كلمة ، لو قالها ذهب عنه ما يجد ، لو قال : أعوذ بالله من الشيطان ، ذهب عنه ما يجد )





لذا فمن يجد من نفسه غضب وانفعال الاستعاذة من الشيطان الرجيم .


إذاً من علاج الغضب : الاستعاذة بالله .







قال تعالى { الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين }







قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من كظم غيظا وهو قادر على أن ينفذه ، دعاه الله تبارك وتعالى على رؤوس الخلائق ، حتى يخيره من أي الحور شاء ) .






ما اعظم أجر من كظم غيظه ، هنيأً لمن قدر فكظم .

وأيضاً من علاج الغضب : كظم الغيظ .







قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إذا غضب أحدكم وهو قائم فليجلس ، فإن ذهب عنه الغضب وإلا فليضطجع )






إذا من علاج الغضب أيضاً : تغير الحالة ، فإن كان وقفاً يجلس ، وإن كان جالساً يضجع ..





قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( علموا ويسروا ، علموا ويسروا ، ( ثلاث مرات ) ولا تعسروا ، وإذا غضبت فاسكت ( مرتين ) )





أيضاً من علاج الغضب السكوت كما قال النبي وكررها مرتين ..

__________________

على جنب كدا ~~
~~~~~~~~~~~~~~~~
سأعود كما كنت عندما يعود أصدقائى
ومن قبلهم المنتدى
واللي ما يفهمش بالاشارة الكلام معاه خسارة





رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-17-2010, 02:13 AM
love mema love mema غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: alex
المشاركات: 447
افتراضي



Nice Work
Thnx

__________________
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الرسول, تغضيب, نسخة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصية أسد إلى ابنه ahmed.dodo منتدي الفنون الادبيه 3 03-25-2010 09:21 PM
اليك بكل حرف وصية صاحب القلب الميت سلة المحذوفات 5 11-07-2009 11:44 PM
كتاب : يوم في بيت الرسول اسلام مشمش منتدى نور الإيمان 3 10-25-2009 05:21 AM
كيف ننصر الرسول ؟ kokoahmed منتدى نور الإيمان 7 09-04-2009 05:15 AM
فيلم عن الرسول DADA555 المنتدى العام 2 01-18-2009 12:11 AM


الساعة الآن 08:18 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir