![]() |
|
#1
|
|||
|
|||
|
أيها الإنسان : ما أجهلك ,, ما أغفلك ,, ما أظلمك السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أسعد الله أيامكم وبارك الله فيهــا هذه سطور قد هزت أشجاني .. نالت على اعجابي .. نقلتها لتحوز على اعجابكم:: أيها الإنسان ما أجهـلك لنفسك : ـــ تغسل ثيابك من الأذى والوسخ ولا تـغـسل نفسك من الخـطـايا والذنوب . ـــ تبكي على فـقـدك لشيء من الدنيا ولا تبكي على خطاياك وذنوبك . ـــ تـنـظـر بعـيـن المعـصية والشهوة ونسـيـت كيف تـنـظـر للجبار يوم القـيـامة يـوم يـنـظـر الظـالمون من طرف خـفي .. أيها الإنسان ما أغفـلك لـنـفـسك : ـــ نسيت كيف تـقـف بقدمك على باب سيدك ومولاك الذي خلقـك يوم تزلّ أقدام الخاطئين على الصراط . ـــ لا تـطـيـق سماع صوت الصواعق والرعـد فكيف تطـيـق صوت زفـيـر وشهـيـق جهـنم . ـــ لا تطـيـق حـرارة الشمس في الهاجـرة فـكـيـف تطـيـق حـرارة نار جهنم . أيها الإنسان ما أظـلمك لنفسك : ـــ تستـقـر مطمئـنا بدارك على المعصية والذنوب ونسيت أن عليك رقيب حسيب . ـــ فـررت من الناس حتى لا يراك أحد على معصية أو ذنوب فكيف تـفـر من العليم الخبـيـر . ـــ نسيت يوم تبلغ الروح الحـلقـوم ويقـرح الجـفـن وتجمد العين من هول المطـلع وقِـلـّة الزاد ليوم المَـعَــاد . ـــ نسيت يوم يكشف عنك الغطاء ويقال هذا فلان الخاطئ . سبحانك ياربنا ياخالق النور من أين يطـلب العبد المغفرة إلا من عند سيّده ومولاه ، أنت الغفور . سبحانك ياربنا ياخالق النور من أين يطـلب العبد الغوث إلا من عندك أنت المُغيث لِمَن يستغيث . سبحانك ياربنا ياخالق النور فـررت إلـيـك بـذنـوبي واعـتـرفـت بخـطـيـئـتـي فلا تجعلني من القانطين ولا تخزني يوم الديـن سبحانك ياربنا ياخالق النور إذا ذكرت ذنوبي آيست من كل خـيـر وإذا ذكـــــرت رحـمـتــك رجـــوتـهــا سبحانك ياربنا ياخالق النور أمْدِدْ عيني بالدموع وقـلبي بالخشية وضعـفي بالقوة حتى أبلغ رضــــاك سبحانك ياربنا ياخالق النور
__________________
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| أجهلك, أيها, أظلمك, أغفلك, الإنسان |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الإنسان والفصول الأربعة!! | ايلول | المنتدى العام | 4 | 05-20-2010 02:38 AM |
| أيهما أشد غدراً البحر أم الإنسان | لمحه حب | المنتدى العام | 8 | 12-18-2009 06:56 AM |
| الإنسان في كلمات | karmen | المنتدى العام | 5 | 09-25-2009 11:19 AM |
| أصعب 12 دقيقه في حياة الإنسان!!!!! | karmen | المنتدى العام | 6 | 09-07-2009 10:00 AM |
| أبوتريكة..الإنسان | night_fox | صدى الملاعب العربيه والعالميه | 3 | 04-14-2008 07:59 AM |